تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

عرس سوداني برعاية أممية في لبنان

 

بيروت:مصعب محمدعلي
برعاية كريمة من سعادة السفيرة الأممية الدكتورة سلوى غدار يونس (لبنان)، وبدعوة من الملتقى النسائي العربي- الإفريقي تحتفي العاصمة اللبنانية بيروت مساء الخميس19اكتوبر الجاري بالتراث السوداني في أمسية تراثية، تتناول الزي التقليدي للمرأة  وطقوس الزواج في السودان، وتأتي الأمسية  ضمن مساعي   الملتقى النسائي العربي- الأفريقي  في لبنان   بتقديم السودان باعتباره نموذجاً   للتنوع الثقافي والعرقي والديني، وما يعكسه هذا التنوع على رصيده التراثي والحضاري من سمات عربية وافريقية، تتخلل الأمسية مداخلات وفقرات منوعة تعكس عبق التراث السودان، تشارك فيها سيدات سودانيات عضوات في الملتقى النسائي العربي- الأفريقي سمر خيري وست البنات الجعلي، والدكتورة رافي صالح، كما سيتم  تكريم سعادة السفيرة الدكتور سلوى غدار يونس في الأمسية التي تشهد  فقرات إبداعية تشارك فيها غادة بشير، ومحمد آدم في لعب دور العريس والعروس أثناء تجسيد طقوس الزواج في السودان، وفقرة غنائية مع الفنان قاسم جبرا الذي يؤدي أغنية تراثية من أغاني الأعراس السودانية، أما في ختام الأمسية  ستعقد جلسة تصوير يلتقط خلالها المصور حنا نعمة (لبنان) صوراً للسيدات وهن يرتدين التوب السوداني.
وفي حديث خاص لـ (آخر لحظة) بينت سمر خيري الأدوار التي ظلت تلعبها السفيرة سلوى غدار في العمل الثقافي والاجتماعي، ما جعلها محل حفاوة  من قبل المجتمعات العربية وغيرها، فقد كرمت في أكثر من محفل تقديراً لجهودها المبذولة.

///////////////////////////

أول مصارعة عربية تنضم لـ»WWE»

نجحت الشابة الأردنية شادية بسيسو، في أن تصبح أول امرأة عربية من الشرق الأوسط تحظى بفرصة التدرّب لتصبح نجمة من نجوم مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية «WWE»، وذلك بعد أن وقعت عقدا لتطوير المواهب مع الشركة. وشاركت بسيسو، المتمرسة في رياضة الجوجتسو البرازيلية ومن محبي رياضة الكروس فت، في تجارب اختيار المواهب التي أجرتها WWE  في دبي، في وقت سابق من هذا العام. وكانت WWE قد أرسلت دعوات لأشخاص محددين فقط، وضمت مجموعة المواهب 40 رجلا وامرأة من الشرق الأوسط والهند، من خلفيات رياضية مختلفة. وذكر موقع WWE: «بفضل قدرات بسيسو الرياضية وثقتها بنفسها والجاذبية الطبيعية التي تتمتع بها، نالت الفرصة لتبدأ تدريبها في مركز WWE للأداء في أورلاندو، فلوريدا في شهر يناير المقبل». من جانبها، قالت بسيسو: «يشرفني أن أكون أول امرأة من الشرق الأوسط تتعاقد مع WWE، فالعمل مع هذه الشركة فرصة مذهلة بالفعل.

////////////////////////////////

مهرجان ود مدني للسينما

الخرطوم: آخر لحظة
يستضيف برنامج مساء جديد على قناة النيل الأزرق اليوم الدكتور وائل العائد مؤسس مهرجان ودمدني للسينما، للحديث حول المهرجان والأهداف المنتظرة منه، الى جانب إمكانية إسهامه في تحريك النشاط السينمائي، كما يستضيف الأخوات أميمة وأماني من خلال فقرة بين إثنين للحديث حول تجربتهن الإبداعية في جوانب الرسم والتشكيل والعمل الخيري، الى جانب عدد من الفقرات الأخرى، البرنامج إعداد د. عبدالمنعم المهل، وتقديم نجود حبيب، وريان الظاهر، وإخراج محمد زين.

///////////////////////////

 

قراء 321 مرات

الطقس بالخرطوم

صفحتنا على الفيسبوك

احدث التعليقات

المتواجدون الان

1975 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

الى الاعلي