تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

على أنغام طه والكورال (الإمام الهادي) تحتفل بالاستقلال

على أنغام طه والكورال (الإمام الهادي) تحتفل بالاستقلال

 

الخرطوم: آخر لحظة

احتفلت كلية الإمام الهادي بالذكرى 62 للاستقلال المجيد يوم الثلاثاء بصالة أبو الطيب بأم درمان، حيث نظمت إحتفالاً كبيراً، شهده حضور غفير لعدد من الشخصيات والقيادات العلمية وطلاب الكلية، وشهدت الاحتفائية عدداً من الفقرات الكوميدية والشعرية، وتكريم الأستاذ محمد الصادق إبراهيم بجائزة المؤظف المثالي، وقدم كورال الكلية مجموعة من الأغنيات الوطنية تناسقاً مع المناسبة باشراف الموسيقار محمد حامد جوار، بالإضافة إلى عمل وطني خاص للشاعر حمد محمد حمد الفائدة وألحان ابراهيم تبيدي، كما قدم المطرب طه سليمان فواصل غنائية وجدت الإستحسان من الحاضرين.

 

مجلس أمناء الكلية كشف خلال الحفل عن مساعٍ لترفيع الكلية إلى جامعة في مختلف التخصصات، وقالت رئيسة المجلس الدكتورة بخيتة الإمام الهادي إنه تم تكوين لجنة عليا بغرض دراسة ترفيع الكلية إلى جامعة، وأشارت إلى أن الكلية إستوفت كافة شروط الترفيع، وفي السياق أكد وكيل الكلية الدكتور عبدالجليل حسن عبدالجليل حرص إدارة الكلية في التوسع في البرامج والمباني خلال العام المقبل، مشيراً إلى أنه تمت مؤخراً إجازة عدد من التخصصات العلمية الخاصة بالمختبرات الطبية، والتغذية، والتمريض، والبيطرة، وحيا في ذات الصدد تضحيات صناع الاستقلال، وباهى أمين الشؤون العلمية بالكلية الدكتور النذير قسم السيد وقال إنها أصبحت حاضنة علمية لا يشق لها غبار، مضيفاً أنها أعطت وما استبقت شيئاً من أجل رسالتها العلمية السامية.

وفي الختام قال الدكتور عبدالمنعم عبدالله المهل مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالكلية إن الإدارة درجت على الاحتفاء بالاستقلال سنوياً وأن احتفال هذا العام له خصوصية لأنه يتزامن مع استقبال الطلاب الجدد، وأعلن عن العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية التي تشهدها الكلية في قادم المواعيد.

==================

منتدى (طرب الصبابة)

الخرطوم: آخر لحظة

ينظم مركز راشد دياب للفنون مساء غد الأحد منتدى خاص بمناسبة ذكرى رحيل الفنانة منى الخير بعنوان (طرب الصبابة)، يتحدث فيه عوض احمدان ود.أمير النور، بمشاركة المطربات منار صديق، فاطمة عمر، إخلاص تاج الدين، وداد حامد، مناهل حامد، ويصاحب المنتدى افتتاح معرض (خطى) للفنان التشيكيلي أحمد عوض.

============================

نجوم الغناء يشاركون في مهرجان داؤود

الخرطوم: هيثم السيد

شارك نجوم الغناء جمال فرفور، شكر الله عز الدين، وأعضاء جمعية زيدان ابراهيم الثقافية أمس الجمعة في حفل ختام مهرجان دورة الوفاء لفقيد الصحافة الأستاذ داؤود مصطفى، الذى نظمه مجموعة شباب الإنقاذ بالتضامن مع نادي الأخوة تقديراً وعرفاناً للفقيد أحد رموز الصحافة الرياضية والثقافية والمجتمع، والذي عرف بعطائه الكبير في المجالات المختلفة، وشمل المهرجان مباراة استعراضية في كرة القدم تتخللها العديد من الفقرات الشيقة، كما تم تسليم كأس البطولة المقدم من صحيفة قون لفريق الوحدة مايو بطل المنافسة، الى جانب تكريم الحكام واللاعبين المبرزين.

=================

انطلاقة مهرجان السودان للسينما المستقلة

الخرطوم:آخر لحظة

أعلن مهرجان السودان للسينما المستقلة عن انطلاقة نسخته الخامسة بالخرطوم، مساء غد الأحد، بمشاركة العديد من الجهات من داخل وخارج السودان، وكشف المهرجان في مؤتمر صحفي بالخرطوم يوم أمس الأول عن اهتمام نسخة هذا الموسم بالمواقع ذات العلاقة بتاريخ السودان السياسي والإجتماعي، وبالنظر في علاقة الناس بالمدينة، وكأحد المعالم التاريخية المهمة ذات الطراز المعماري الفريد.

=======================

فعالية لصالح مرضى السرطان

صديق أبو الدهب 

في أمسية رائعة إفتتحت منظمة (كلنا قيم) دار واستراحة أطفال لمرضى السرطان بالمعمورة، بحضور وزارة الصحة الاتحادية، ووزارة الضمان والرعاية الاجتماعية، ومجموعة ونسي، ومبادرة شباب وصبايا الخير، ومبادرة وريدك كريم ، بحضور الفريق اول عبد الرحمن حطبة، والفنان الكبير محمد الامين، ود. أسامة محمد سعيد، وفرقة تيراب الكوميديا، والبالمبو، الأمسية المحضورة كانت تحت شعار (جوانا امل) . حضرت الام الحنون احسان الشيخ السلاوي من امريكا الامسية واكدت دعمها اللامحدود باسمها وباسم اخوات مهيرة في دول المهجر وامريكا خاصة.

كما حظيت المناسبة بحضور مميز للفنانين تقدمهم افراح الشعب والجنرال وعدد بجانب لفيف من قيادات المجتمع المدني، وحظيت المناسبة بتغطية اعلامية تتناسب مع الحدث، في مقدمتها قناة  (زول ) وصحيفة (آخر لحظة) و(صوت الجمهور).

البرنامج تخللت فقراته تكريم للمتطوعين اسلام يس ورقية محمد عثمان ومصعب حسن  واخلاص صلاح وسجود الطيب ومجاهد عمر، واشرف على التكريم المدير التنفيذي للمنظمة الاستاذ معتصم الجموعي، و غنى كورال جوانا امل وبعضهم بكى وبعضهم من حاول ان يخبئ دموعه.. فاعل خير رفض ان يزاع اسمه تبرع  بإيجار الاستراحة لمدة ثلاثة اعوام وشراء عربتين «شريحة» لترحيل الاطفال..

 

قراء 306 مرات
الى الاعلي