تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

بعيداً عن عيون الإعلام والجماهير الهلال يواجه كركوج في أول تجاربه الإعدادية

بعيداً عن عيون الإعلام والجماهير الهلال يواجه كركوج في أول تجاربه الإعدادية

 

الخرطوم: محمد الجزولي

يدشن الهلال في السادسة من مساء اليوم السبت، برنامج المرحلة الثالثة من إعداده للموسم الجديد بعد أن أنهى أمس الأول المرحلة الثانية، وذلك عندما ينازل فريق كركوج الصاعد هذا الموسم لدوري الأولى العاصمي على ملعب الجوهرة الزرقاء في تجربة مغلقة وبعيدة عن عيون الإعلام والجماهير، بناء على رغبة مدربه البرازيلي سيرجيو فارياس، الذي يسعى من خلال هذه التجربة للوقوف على مدى جاهزية لاعبيه البدنية والفنية، ودرجة الانسجام بين اللاعبين واكتشاف قدرات اللاعبين عبر المباريات الودية، بعد أن وقف عليها في التدريبات، وتأتي هذه المقابلة ضمن تحضيرات الأزرق للموسم ومواجهة ليسكر الليبري في الحادي عشر من فبراير المقبل، ضمن ذهاب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، وتمثل هذه المباراة فرصة مثالية للاعبين الجديد من أجل تقديم أنفسهم بصورة جيدة يمنحون بها الجهاز الفني الفرصة لنيل الثقة وحجز مكان في القائمة التي يعتمد عليها فارياس في المباريات التنافسية. وتأتي هذه التجربة بعد إعداد طويل استمر لأسبوعين بمشاركة 26 لاعباً مع غياب تسعة آخرين يتواجدون مع المنتخب الوطني المشارك في بطولة الشان في المغرب، بجانب نزار حامد الذي يتواجد بالقاهرة للتعافي من غضروف الركبة.. ويسعى المدرب إلى منح جميع اللاعبين فرصة الظهور اليوم عدا المهاجم محمد موسى البلدوزر الذي يخضع لبرنامج تأهيل بعد الإصابة التي تعرض لها في أحد التدريبات.. وستكون الأولوية  لنجوم التسجيلات بقيادة ثلاثي الدفاع (متوكل آدم، محمد المعتصم وحسين أفول) ولاعب الوسط محمد دراج، وثنائي المقدمة الهجومية محمد موسى والبرازيلي فارياس، إضافة للحرس القديم الذي يقوده مدثر كاريكا والكاميروني مكسيم، عمار الدمازين، واتارا، محمود أمبدة، الثعلب، شلش ووليد الشعلة. أما فريق كركوج فهو أول فريق على مستوى السودان بدأ إعداده للموسم الجديد تحت إشراف مدربه بدر كورة، وأدى تجربة إعدادية أمس الأول أمام الأهلي الخرطوم، كسبها بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويعتبر أفضل جاهزية بدنية من الهلال

=======================

مجلس المريخ يوزع «دولارات السماني»

حصلت الصحيفة على تفاصيل الجلسة التي عقدها نائب رئيس المريخ محمد  جعفر قريش وأمين المال الصادق مادبو والأمين العام طارق المعتصم . وتم الاتفاق على بنود صرف مبلغ المئتي ألف دولار التي دخلت إلى خزينة النادي كعائدات بعد إعارة لاعب الوسط السماني الصاوي. وناقشت الجلسة حل المشاكل المالية المستعجلة المتمثلة في مستحقات اللاعبين قبل انطلاقة التنافس الرسمي. وكشف عضو مجلس رفيع المستوى، وجود بعض المطالبات والحقوق المالية واجبة الدفع لعدد من اللاعبين. وينتظر أن يتم تسليم بكري المدينة مبلغ وقدره مليون جنيه (مليار بالقديم) بعد تجديد عقده مؤخراً مع النادي وفق  الالتزامات المالية المتفق عليها بينه والنادي. واتفق مجلس المريخ مع اللاعب رمضان عجب على تسليمه مبلغ وقدره (500) ألف جنيه نظير حل إشكالية تعديل مدة عقده من ثلاث سنوات لأربع سنوات، وتم الاتفاق مع اللاعب على تعويضه مالياً والبقاء بكشوفات الفريق حتى مايو 2019 على أن يتم بعد ذلك التفاوض معه لتجديد تعاقده مع الفريق بشكل نهائي. ويملك اللاعبان أحمد حامد (التش)، وأحمد آدم أيضاً بعض المطالبات المالية، ويتوقع أن يتم تسليمهما مبلغ وقدره (250) ألف جنيه لكل منهما، وفقاً للاتفاق المبرم بينهما والمجلس أبان تسجيلهما. ويحتاط مجلس المريخ لبعض المطالبات المقدمة من بعض اللاعبين الأجانب بالإضافة إلى القضية الموجودة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمقدمة من المدرب السابق غارزيتو والتي يمكن أن يتم الفصل فيها في أي لحظة.

========================

الاتحاد يهنيء الهلال بافتتاح الجوهرة الزرقاء

تقدم الإتحاد السوداني لكرة  القدم، إنابة عن كل منسوبيه من أعضاء مجلس إدارة وموظفين واتحادات محلية وأندية بأحر التهاني إلى نادي الهلال بمناسبة الافتتاح المبهر للجوهرة الزرقاء، على  يد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير مساء الخميس، ويرى الإتحاد أن هذه المنشأة تمثل إضافة حقيقية للبنية التحتية الرياضية في السودان وتأكيد على النهضة التي تشهدها الكرة في السودان.

============================

حارس المغرب يبرز أهمية مواجهة السودان

شدد أنس الزنيتي، حارس مرمى المنتخب المغربي، على أهمية المواجهة المقبلة أمام السودان، رغم ضمان «أسود الأطلس»، تأهلهم إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا للمحليين.. وقال الزنيتي في تصريحات تلفزيونية: «صحيح أننا ضمنا التأهل، وحسمنا كافة الأمور، بعد مباراتين، إلا أنها مواجهة على قدر كبير من الأهمية، لكونها ستجمعنا بأفضل منتخبات هذه المجموعة.. وتابع: «الفوز يعني تكريس الثقة، والاستمرار في نفس النسق، والتطلع للمرحلة المقبلة بتفاؤل أكبر، كما أنها ستمثل مواجهة لاختبار قدراتنا، أمام مدرسة كروية مختلفة.

=======================

رئيس رابطة أبوظبي يهنئ الكاريدنال بالجوهرة

تقدم الدكتور عثمان أحمد العوض، رئيس رابطة أهل الهلال أبوظبى، إنابة عن أعضاء الرابطة بتهانيه إلى مجلس الهلال بمناسبة افتتاح الجوهرة الزرقاء، وقال: يسعدنا نحن في رابطة أهل الهلال - أبوظبى أن نتقدم للسيد الدكتور أشرف الكاردينال ولمجلسكم الموقر بأفخم التهاني والتبريكات بمناسبة افتتاح الجوهرة الزرقاء، وعلى النجاح التنظيمي الكبير للمجلس في إخراج هذا الحفل البهيج بالصورة المشرفة، والتي تعد تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وأتت بدروس وعبر يجب أن يتوقف الجميع عندها وبقوة. كما نبارك للسيد أشرف الكاردينال وسام الرياضة الذهبي الذي منح له تقديراً لجهوده فى تطوير البنى التحتية فى البلاد، لا سيما الرياضة التى لم يسبقه أحد عليها من قبل.

قراء 256 مرات
الى الاعلي