تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

فضيحة الموسم .. لاعب غير مسجل يلعب في الممتاز !!

راي:صلاح حاج بخيت

 ربما لا يصدق أحد هذه الحكاية التي لا يمكن أن تحدث حتى في روابط الناشئين، دعك من أكبر بطولة قومية بالبلاد.. وهي الدوري الممتاز .. وربما يتهمني البعض بالمبالغة أو (الشتل) و(النجر) حسب بعض المصطلحات الصحفية المتداولة التي تعني الكذب والفبركة ولكنهم يدلعونها هكذا .
 ولنبدأ الحكاية المثيرة من آخر فصولها .. فبعد هبوط الأهلي سيد الأتيام من الممتاز، أرسل الاتحاد المحلي لكرة القدم بود مدني مندوباً للاتحاد العام ... لاستلام كشوفات لاعبي النادي الأهلي بحكم أنه عاد لدوري ود مدني المحلي وأصبح تلقائياً تحت مسؤوليته المباشرة.
وبالفعل سافر المندوب إلى العاصمة وتسلم الكشوفات وعاد أدراجه إلى ود مدني .. بيد أن المفاجأة المذهلة التي كانت في انتظار مسؤولي التسجيلات بالاتحاد المحلي والنادي الأهلي معا هي اكتشافهم بعد مراجعة الكشوفات خلوها  تماماً من اسم وتوقيع اللاعب أحمد محمد أحمد عبد الكريم الملقب بباكمبا ... المعار  من نادي حي الوادي نيالا في التسجيلات السابقة .
 ولأن الحكاية غير مبلوعة ولا يمكن تصديقها على الإطلاق ... فقد امتد بحثهم نحو كشوفات الرديف عسى ولعل أن يعثروا على اسم اللاعب المفقود ... لكنهم فوجئوا أيضاً بخلو الكشف من اسمه .
 صبراً عزيزي القاريء فليست هذه هي المفاجأة فحسب .. إنما القادم من معلومات هو الخطير المثير .. فلك أن تعلم أعزك الله .. بأن اللاعب السوبر مان المعني قد استخرجت له بطاقة كاملة الدسم بصورتها وبصمتها من الاتحاد العام، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه لاعب الأهلي مدني، وشارك بموجبها مع الفريق في معظم مباريات الدورة الثانية للممتاز .. بل إنه كان لافتاً للأنظار ومثار حديث الأهلاوية ... ليس لموهبته الفذة ولا لجمال أدائه، بل لأنه كان الثغرة الكبرى في دفاع الأهلي التي وصل عن طريقها معظم مهاجمي الممتاز لمرمى الفريق، وكان سبباً مباشراً في هبوطه .. لدرجة أن الأهلاوية طفقوا يتندرون عليه .. وقالوا إنه يستحق أن يقاسم مهاجم المريخ محمد عبد الرحمن جائزة هداف الممتاز .. بحكم أن الاهداف التي تسبب فيها في مرمي فريقه تقارب أهداف الغربال إن لم يتفوق عليه .
 ولعل السؤال الذي ينتصب واقفاً إزاء هذه الواقعة .. هو: كيف تم استخراج بطاقة لهذا اللاعب .. وهو أساساً لم يوقع في كشوفات الأهلي المعتمدة لدى الاتحاد العام ... وماذا سيكون موقف الأهلي والاتحاد العام لو اكتشف أحد الأندية الأمر في ذلك الحين وتقدم بشكوى ضد الأهلي ؟
 أما السؤال الأهم فهو هل ياترى اقتصرت التجاوزات في ردهات الاتحاد العام على هذه الحالة فقط .. أم أن هناك لاعبين آخرين غير مسجلين ويلعبون في الممتاز؟؟
عموما نصيحة لوجه الله نوجهها لأندية الممتاز .. أن تراجع كشوفاتها بدقة وتطابقها مع لاعبيها ... فربما يظهر باكمبا آخر هنا أو هناك، وربما يجدون تحت (السواهي دواهي) .
رسالة عاجلة للوزير والمعتمد
استغاثة عاجلة نبعثها للسيد الهندي الريح النور وزير الشباب والرياضة .. ولسعادة اللواء ركن النعيم خضر مرسال معتمد مدينة ود مدني .. أظنكما على علم باستقالة مجلس إدارة الأهلي قبل أكثر من أسبوع .. في ظل هذا الوضع  الحرج، وهو مواجه بالتسجيلات التي تبقى على نهايتها حوالي أسبوع، والحل يتمثل في لجنة تسيير عاجلة برئاسة مولانا بدر الدين عوض الله ... ولكنه متردد في قبول التكليف ما لم توفر له الجهات المسؤولة ما يعينه على خوض التسجيلات .
فضلاً أعينوه أعانكم الله ولو بالنذر اليسير حتى لا تخذلوا القاعدة الأهلاوية التي استغاثت بكم .

قراء 439 مرات
الى الاعلي