تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

الهلال ينهي الأعمال لأمل الشمال

الهلال ينهي الأعمال لأمل الشمال

 


عقد فريق الهلال العاصمي حصته التدريبية الرئيسية بملعب استاد عطبرة عند الساعة الرابعة والنصف من مساء أمس الأحد بمشاركة 23 لاعباً، هم خيارات المدرب خالد بخيت ومساعده محمد الفاتخ حجازي للرحلة الحالية لعاصمة الحديد والنار، وذلك قبل المواجهة المهمة أمام الأمل مساء غد لاثلاثاء، لحساب الجولة 29 من الدوري السوداني الممتاز.. وكان الأزرق قد تفوق على الأهلي بهدفين لهدف الجمعة الماضي، بعد مباراة غاية في الصعوبة.. وجاءت الحصة على مستوى عال من حيث المردود البدني والفني، وسط أجواء تفائلية بانجاز العملية الثانية بنجاح، حتى يعود البطل إلى معلقله بأم درمان بست نقاط، تعيده إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي.
خلص المعلم خالد بخيت من اختبار الرسم الخططي الذي يريد عبره عبور فهود الشمال، وتحصيل ثلاث نقاط مهمة جداً، وقد شدد المدرب على رجاله بضرورة التعامل مع المباراة بمنتهى الجدية بعيداً عن التراخي والاستهتار، حتى لا يقع الفريق في فخ التعادل أو الهزيمة، مشيراً إلى قوة الأمل وطمحوحه في المنافسة ورغبته في تحقيق الفوز على الهلال كفريق كبير، وأكد المدرب أن هذه المباراة تعني مفتاح البطولة، على اعتبار أنها آخر المباريات الصعبة خارج القواعد، قبل مواجهة الأهلي مدني، الذي لا يبدو نداً قوياً في النسخة الحالية، ويعيش أسوأ حالاته، ضمن فرق المؤخرة.
هذا وتخوض متيبة المعلم حصة لمدة خمس وأربعين دقيقة السابعة والنصف مساء اليوم، للوقوف على جاهزية الفريق بشكل نهائي.
===========================
اللاعب تسلم مستحقاته بفندق القراند
الهلال يعيد أمبدة الشهر المقبل
أخطرت إدارة نادي الهلال المدافع الأيسر محمود محمد محمود، الذي يخدم حظوظ فريق الأهلي عطبرة، الناشط بالدوري السوداني الممتاز برغبتها في عودته لتغمص الأزرق من جديد إبان فترة التنقلات الشتوية المحتملة في نوفمبر المقبل.. جاء ذلك على هامش رحلة الفريق الحالية إلى مدينة عطبرة بعد انجازه للمهمة الأولى هناك أمام الإكسيبرس 2/1 الجمعة الماضي، وقبل المباراة الثانية غداً الثلاثاء أمام الأمل في الجولتين 27 و28 للمسابقة الأولى بالإتحاد السوداني لكرة القدم.
وكان اللاعب الشهير بمحمود أمبدة قد سجل زيارة ودية لبعثة الهلال بمقر إقامتها بفندق القراند مساء أمس الأول، وسط استقبال واحتفاء رفاق مدثر الطيب كاريكا وأفراد البعثة الإدارية، الذين أخطروه برغبة النادي في عودته، وزادوا على ذلك تسليمه مبلغاً من المال باعتباره واحداً من لاعبي الفريق الأزرق، وهي الخطوة التي وجدت صدىً طيباً لدى اللاعب، الذي أكد رغبته في خدمة الهلال.
=====================
ويراقب مؤيد عابدين
وفي سياق متصل يراقب الإطار الفني لفريق الهلال اللاعب مؤيد عابدين، الطرف اليمين لفريق الأمل عطبرة، خلال التي تجمع الفريقين مساء غد الثلاثاء، لحساب الجولة 28 من الدوري السوداني الممتاز.. ويعتبر مؤيد من الأهداف التي يضع عليها الهلال عينه لتدعيم صفوفه في فترة التسجيلات الرئيسية نومفبر المقبل.
==================
لجنة الانتخابات توجه رسالة لفيفا
كشفت لجنة انتخابات اتحاد الكرة السوداني، التي يرأسها اللواء مأمون مبارك، أنها بعثت رسالة رسمية عبر الفاكس، إلى رئيس اللجنة المكلفة بدراسة ملف انتخابات الاتحاد، الإسباني جورج موينكيل، تتعلق بالنظام الأساسي الجديد، الذي ستجرى على أساسه الانتخابات، قبل نهاية الشهر الجاري.
وقال رئيس لجنة الانتخابات، في تصريحات إعلامية، إنهم قدموا شرحا مفصلا لكل مراحل العملية، إلى جانب مطالبتهم لرئيس اللجنة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم موينكيل، بضرورة الاعتماد النهائي للنظام الأساسي.
وأضاف مبارك، أنهم يتوقعون وصول الاعتماد النهائي، من قبل الفيفا، للنظام الأساسي للاتحاد السوداني، قبل نهاية الأسبوع الجاري، موضحًا أن لجنته ستعقد مؤتمرا صحفيا بهذه المناسبة، وغالبا سيكون ذلك قبل 3 أيام من انعقاد الجمعية العمومية.
يذكر أن انتخابات اتحاد الكرة السوداني، سوف تنعقد يوم 29 أكتوبر الجاري، بأكاديمية تقانة كرة القدم.
=========================
الصندوق يتصدر.. وشوامخ يتأخر
حسم فريق الصندوق القومي للتأمين الصحي مشروع صعوده للمرحلة الثانية من الدورة الرياضية لهيئة التأمين بولاية الخرطوم عن المجموعة الأولى، بوصوله إلى النقطة التاسعة، إثر فوزه على فريق شركة الخرطوم للخدمات العلاجية "شوامخ" مساء أمس الأحد بملعب النزهة بهدفين دون رد، وهي النتيجة التي أطاحت شوامخ خارج إطار المنافسة.. وحصل على جائزة المباراة محمد عثمان، نجم شوامخ.
وبدوره وصل فريق بحري إلى النقطة الرابعة عقب فوزه أمس على هيئة التأمين بمحلية الخرطوم بنفس النتيجة، ليقترب من التأهل، وبقي الخرطوم في نقاطه الثلاث.. ونال النجومية اللاعب نادر مصطفى.
إلى ذلك تشهد المنافسة اليوم لقاء أمبدة ومركز أنطاليا الطبي، وجبل أولياء وشرق النيل، لحساب المجموعة الثانية.
==========================
الأهلي تندلتي يرفع دعوى قضائية ضد المحلية
تندلتي /الخرطوم : مسرة شبيلي
 شرع نادي الأهلي تندلتي برفع دعوى قضائية ضد محلية تندلتي يتهما فيها بمحاولة الإستيلاء على ملعبه الرئيس بالمنطقة والتصديق لتجار الحطب داخل حرم الملعب بالقطعة (11) مربع (8) غرب السوق ، وقال عضو مجلس إدارة النادي عبد الرحيم إبراهيم محمد: إن النادي تأسس في العام1938  وهو من أعرق الأندية ويظل يرفد المدينة بعديد الشخصيات الرياضية والاجتماعية، ولم يسبق له الوقوف على أبواب المحاكم، غير أن المحلية تندلتي أجبرته على ذلك بالتصديق لأصحاب الزرائب والحطب داخل أرضية الملعب والتعدي عليه بنسبة 5% من المساحة التي تمارس فيها أكثر من (6) أندية نشاطها الرياضي.
واشار عبد الرحيم أن ادارة النادي تسلمت توجيهاً من الادارة القانونية للنائب العام لمقاضاة المحلية بعد عجزهم عن الحل الإداري بين الطرفين وتماطل المحلية بالنظر في القضية ، بل وجهت المحلية بنظافة مجرى سد الأعوج  وقطع الاشجار ورميها داخل الملعب، مطالباً الجهات المختصة بالتدخل ، ومن جانبه قال سكرتير إتحاد تندلتي الفرعي صلاح حمد علي لـ(آخر لحظة): إن التعدي على الملعب أصبح قضية رأي عام، مبيناً أن الاتحاد ظل يدافع عنها حتى يرجع الملعب لأصحابه.

قراء 222 مرات
الى الاعلي