تلفون : 83741732 بريد الكتروني :Contact@akhirlahza.net فاكس : 83793073 - 83740992
الخرطوم ,

وزير الشباب بالخرطوم يدعم كوبر

وزير الشباب بالخرطوم يدعم كوبر

 



  أكد الأستاذ اليسع صديق التاج، وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم التزام الوزارة بالوقوف مع نادي كوبر، ممثل الولاية فى الدورى التأهيلي، المؤهل للممتاز، ودعمه فى المرحلة القادمة بالترحيل لأداء مبارياته بكل من سنار، مروي وكسلا.   جاء ذلك خلال لقائه  أمس الأول مجلس إدارة النادي، وتمنى التوفيق للفريق، حتى يصل إلى مصاف الكبار. ويبدأ كوبر رحلة التأهيلي من خارج القواعد بمواجهة ود هاشم سنار بعد غد الجمعة.

///////////////////////////////////////////////////////////////

الوطني إلى ود مدني

تغادر بعثة فريق الخرطوم الوطني إلى مدينة ود مدني، حاضرة ولاية الجزيرة اليوم الأربعاء في الطريق لمواجهة الأهلي مساء بعد غد الجمعة، لحساب الأسبوع 21 لدوري سوداني الممتاز.. وكان الكوماندوز خاض تجربة ودية أمس الأول أمام ضيفه الوادي نيالا، الوافد الجديد لمصاف الكبار، كسبها بهدفين لهدف.. وأكد أحمد أبوالجاز، المدرب العام للفريق العاصمي استفادة فريقه من التجربة بإتاحة الفرصة لعديد البدلاء والشبان، كام عاد بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بعد في بداية القسم الثاني للدوري، نحو دومينيك، صانع الألعاب ومحمد حقار، الظهير الأيسر.  

///////////////////////////////////////////////////

الأرباب ومعتصم وشداد ..
 في سباق انتخابات الإتحاد..!

الخرطوم: آخر لحظة
دفعت مجموعة النهضة والإصلاح بالروفيسور كمال حامد شداد رسمياً ظهر أمس الثلاثاء، مرشحاً لمنصب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم، فيما قدمت مجموعة التطوير الدكتور معتصم جعفر سرالختم، وفجر السيد صلاح الدين أحمد إدريس مفاجأة من العيار الثقيل بدخوله السباق الإنتخابي في مقعد الرئاسة عندما تقدم بترشحه مستقلاً، في انتظار كلمة الجمعية العمومية المقررة 29 أكتوبر المقبل لتسمية الإدارة الجديدة للإتحاد السوداني لكرة القدم.. وكان كابتن شيبة عثمان شيبة قد أعلن ترشحه في اليوم الأول لفتح باب الترشيح.
 وظهر في مقعد النائب الأول للرئيس ثلاثة مرشحين وأربعة للإنابة ولجنة المسابقات، ومرشحان للجنة المالية والتسويق والتلفزة، وثلاثة لمقعد نائب الرئيس للشؤون القانونية وشؤون الأعضاء، وثماني سيدات لأمانة المرأة، ووصل عدد المرشحين لمقاعد الأعضاء 43 عضواَ.
مجموعة النهضة
إلى ذلك شملت قائمة النهضة والإصلاح كل من البروفيسور كمال حامد شداد لمنصب الرئيس، والثنائي اللواء شرطة حقوقي عامر عبد الرحمن عثمان محمد ومحمد جعفر قريش لمنصب النائب الأول، والبروف محمد جلال لمنصب نائب الرئيس للجنة القانونية وشئون الأعضاء، المهندس نصر الدين أحمد حميدتي للشئون المالية  والتسويق والبث ، الدكتور الأمين الجابري للجنة أوضاع اللاعبين والأستاذ الفاتح أحمد باني للجنة المسابقات، وعدد من الأعضاء هم رمزي يحيى وخير السيد عبد القادر ومأمون بشارة ناصر ومدثر سبيل وذكي حاج علي وآخرين.
مجموعة التطوير
أعلنت مجموعة التطوير عن قائمتها الإنتخابية التي ستخوض السباق الإنتخابي المنتظر حيث دفعت المجموعة بالدكتور معتصم جعفر سر الختم لمنصب الرئيس ومجدي شمس الدين لمقعد  النائب الأول،وفي مقاعد النواب يمثل المجموعة كل من أسامة عطا المنان للجنة المالية والتسويق والتلفزة والثنائي أحمد الطريفي الصديق وعبد العظيم عبد المجيد للجنة القانونية وشئون الأعضاء وعصام الحاج للجنة أوضاع اللاعبين وعدد من الشخصيات المرشحة لعضوية مجلس الإدارة.

///////////////////////////////////////////

الهلال يسحق شباب ناصر بنصف دستة.. والمعلم يشيد

أم درمان: آخر لحظة
سحق فريق الهلال العاصمي ضيفه شباب ناصر، أحد أندية القسم الأول بالإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم بستة أهداف مقابل هدفين، في التجربة الودية المشتركة التي جرت على ملعب النادي الأزرق، بحي العرضة شمال بمدينة أم درمان مساء أمس الثلاثاء، ضمن البرنامج الإعدادي لكتيبة المدرب الوطني خالد بخيت، لتحضير عناصره البديلة، لمباريات دوري سوداني الممتاز ف سدورته الثانية، المتوقفة مؤقتاً عند الجولة 20.. ويدين الهلاليون بالفضل في السداسية لنزار حامد، العائد من إصابة بحالة التهابية، صهيب الثعلب، وليد الشعلة، الصادق شلش «هدفين»، فيام أحرز ثنائية ناصر اللاعب مؤمن بركة «الثاني من علامة الجزاء. من ناحيته أشاد خالد بخيت، مدرب الهلال بالتجربة، وأكد أنه وصل لأهدافه منها، في تجهيز البدلاء، وأشاد بالمردود الي قدمه لاعبيه الشباب من لاناحية البدنية والفنية.

///////////////////////////////////////////

نوير يغيب 4 أشهر  بـ «كسر» جديد

سيغيب مانويل نوير حارس مرمى وقائد منتخب المانيا لكرة القدم ونادي بايرن ميونيخ عن الملاعب حتى يناير المقبل، بعد خضوعه لجراحة أخرى أمس الثلاثاء، إثر تعرضه لكسر جديد في قدمه اليسرى. وكان الحارس البالغ 31 عاما قد عاد إلى الملاعب في نهاية أغسطس الماضي، بعد كسر في القدم نفسها في أبريل الماضي. وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينتس رومينيغه «سارت الجراحة بشكل جيد وسيعود مانويل معنا إلى قوته القديمة في يناير». وتجددت إصابة نوير في الحصة التدريبية الأخيرة قبل اللقاء المقرر الثلاثاء ضد شالكه في الدوري المحلي.

////////////////////////////////////////////////

صالح وهارون يترشحان لرئاسة الأهلي

يتجه النادي الأهلي الخرطوم لصناديق الإقتراع لإختيار مجلس إدارة جديد، حيث ترشح في منصب الرئيس محمود صالح وخالد هارون، في منصب نائب الرئيس شمس الدين عبد الله، واللواء أحمد عبدون حماد، في أمانة المال ترشح عادل مكي وحيداً، وفي السكرتارية ترشح عوض الحاج والفاتح إبراهيم التوم، وفي مقاعد الأعضاء ترشح  دفع الله رجب، وداعة عوض، محمود حسب الرسول، محمد مصطفى يونس، عوض علي وداعة الله، هاشم عز الدين، ماهر مأمون، طارق نجم الدين.   هذا وتنعقد الجمعية العمومية للنادي الأهلي يوم 28 سبتمبر الجاري بدار النادي.

///////////////////////////////////////////////

تقدمت للاتحاد برغبة شداد

قريش يكشف برنامجه الإنتخابي لتغيير الواقع المريخي  

أكد الأستاذ محمد جفر قريش، المرشح في منصب نائب الرئيس بنادي المريخ، رئيس التحالف المريخي المعارض وجود تنظيمه في الساحة لسنوات طوال، واوضح أنه مجموعته التقى بعديد التنظيمات المريخية أبرزها مجموعة التغيير الإيجابي، من اجل التباحث بشأن مستقبل النادي وإعادته إلى فضاء الديمقراطية، وقال إنه ترشح في منصب نائب الرئيس إلى جانب عمر محمد عبد الله ومحمد بشارة في مقاعد الأعضاء عن كتلة التحالف.  وأضاف: ( أعتقد أنه من العيب تغييب الديمقراطية عن نادي المريخ لمدة عامين كاملين.. جاهدنا كثيراً ووصلنا في مراحل التقاضي ضد لجان التسيير للمحكمة الإدارية العليا.. مر نادينا بخمس لجان تسيير.. وقد كانت آخر إنتخابات في اكتوبر من العام 2013.. وأشار إلى أهم مكسب في الجمعية العمومية المحتملة في 27 سبتمبر الحالي أنها تحوي خطاب الدورة والميزانية ومناقشة أهل النادي للشان المريخي بخصوص اليدمقراطية المغيبة بكل شفافية ووضوح).  وذكر قريش أنهم حريصون على اصطصحاب كل الإيجابيات التي حدثت في الفترة الماضية، ومعالجة السلبيات والممارسات والسياسات الخاطئة، وقال إنهم يتعشمون أن يكونوا فاتحة خير على المريخ، وليس حكراً على شخص واحد، وأبان أن الباب مفتوح لجميع التنظيمات والمجموعاتى للعمل على تطوير النادي، وكشف ان سياستهم قائمة على توسيع ماعون المشاركة والشورى لكل المريخاب دون إقصاء لأحد.  ووضح قريش أنه ترشح فعلاً لمنصب النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم، برغبة الكتور كمال شداد مرشح الرئاسة، ويتيح النظام الأساسي الجديد للإتحاد السوداني لأي شخص الترشح لأكتر من منصب في أكثر من مؤسسة، على أن يخير الشخص المعني فيما بعد بتقديم إستقالته هنا أو هناك إذا مافاز للمقعدين المختلفين، موضحاً الفارق الزمني بين إنتخابات النادي 27 سبتمبر، وعمومية الإتحاد 29 أكتوبر.  وكشف قريش أنه ترشح في منصب نائب الرئيس لأنه يعتبر جزء كبير من المكتب التنفيذي للنادي، ويقوم الشخص الذي يجلس عليه بمهام الرئيس حال غاب الأخير، كما يمثل واجهة للنادي.

 

 

قراء 199 مرات
الى الاعلي